منتدى سفنكس للعربيات

مرحبا بالزائر الكريم..
ارجو ان تستمتع معنا فى المنتدى..
واتمنى ان تشارك معنا
و يشرفنا زيارتك مره اخري
منتدى سفنكس للعربيات

منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها

عمر المنتدى بلأيام 3016
 
عدد المنتديات 102
 
 
 
عدد المواضيع 689
 
 
مرحبا واهلا بالعضو الجديد
farag
 
 
 
للدخول لصفحة المنتدى على الفيس بوك
أضغط هنا


 
منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها
 
 
مساحة مخصصه لأعلانات الأعضاء
مدونتى على wordpress
 
 
مدونة المنتدى الإلكترونية على بلوجر
 
 

ترقب في سوق السيارات المصري تحسبا لخفض الجمارك

شاطر
avatar
المهندس
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 169
نقاط : 515
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 07/05/2010
العمر : 34
الموقع : http://sphinx.3arabiyate.net/forum.htm

بطاقة الشخصية
sphinx: 8

sphinx ترقب في سوق السيارات المصري تحسبا لخفض الجمارك

مُساهمة من طرف المهندس في الأربعاء مايو 12, 2010 2:50 pm

ترقب في سوق السيارات المصري تحسبا لخفض الجمارك






تسيطر حالة من الترقب على سوق السيارات في مصر حيث يتردد من ينوي الشراء في اتخاذ قرار الان, تحسبا لخفض الجمارك على السيارات الأوروبية مطلع العام المقبل طبقا لاتفاق الشراكة الأورومتوسطية, وعلى الرغم من توقعات المواطنين بان التخفيض سيحدث فرقا في التكلفة , الا أنه في الواقع لن يتعدى بضعة الاف من الجنيهات بحسب توقعات المختصين في المجال.

وتفرض السلطات المصرية رسوماً جمركيةً بنسبة 40% على السيارات ذات المحركات التي تقل سعتها عن ألفٍ وستِمئةِ سنتيمتر مكعب بينما ترتفع إلى 100% على السيارات التي تصل سعة محركاتها إلى ألفي سنتيمتر مكعب و 135% لما يزيد عن ذلك.
وتلتزم مصر بإلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية بموجب اتفاقية الشراكة على مدى السنوات العشر القادمة بواقع 10% سنويا ، لذا يترقب المستهلكون هذا التخفيض بأمل كبير.

وقالت عفت - عبد العاطي - رئيس شعبة ووكلاء السيارات في غرفة تجارة القاهرة "المستهلك معذور. لازم يحصل توضيح . معظم السيارات في مصر 1600c.c. و التخفيض الجمركي عليها 4% ولا يمثل 200 جنيه. ولاأعتقد ان هذا شيء يتحكم في هذا الموضوع."

وعادة ما تسارع الدولة لفرض رسوم أخرى على المستهلكين عند ترخيص السيارات خوفا على الحصيلة الضريبية مما يفقد مثل هذه التخفيضات الجمركية تأثيرها.
وانتقد السفير جمال بيومي - رئيس اتحاد المستثمرين العرب المبالغة في فرض الضرائب معتبرا إياها عملا غير صحي وليست في صالح الدولة في المدى الطويل

وفي نفس الوقت قد يمثل هذا التخفيض الجمركي فرصا للاستثمار في صناعة السيارات التي تملك قاعدة تجميع قوية في مصر عن طريق الاستفادة من اتفاقيات التجارة المتعددة

وتستحوذ السيارات الأوروبية على حصة تبلغ عشرين في المئة من السوق المصرية في ظل تراجع المبيعات بنسبة ثلاثة عشر في المئة منذ سبتمبر الماضي ، فهل يطال التخفيض الجمركي على هذه الفئة ، سياراتٍ من منشأ آخر.

التخفيض الجمركي المزمع على السيارات الأوروبية لن يؤثر كثيرا على أسعارها. وإذا كان هناك تراجعٌ في المبيعات منذ سبتمبر الماضي فهذا له أسباب كثيرة غير ترقب المستهلكين لنزول الأسعار
.

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يوليو 15, 2018 11:12 pm