منتدى سفنكس للعربيات

مرحبا بالزائر الكريم..
ارجو ان تستمتع معنا فى المنتدى..
واتمنى ان تشارك معنا
و يشرفنا زيارتك مره اخري
منتدى سفنكس للعربيات

منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها

عمر المنتدى بلأيام 2750
 
مساحة مخصصه لأعلانات الأعضاء
 
منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها
 
 
عدد المنتديات 102
 
 
 
عدد المواضيع 1348
 
 
مرحبا واهلا بالعضو الجديد
NasrHimida
 
 
 
للدخول لجروب المنتدى على الفيس بوك
أضغط هنا


للدخول لصفحة المنتدى على اليوتيوب
لدخول موقع المنتدى على زوربيا
مدونتى على wordpress
 
 
مدونة المنتدى الإلكترونية على بلوجر
 
 

    ازاى تطلع رخصة قيادة ؟ شوفو التقرير ده.

    شاطر
    avatar
    ahmedryan
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 282
    نقاط : 939
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 13/04/2010
    العمر : 46
    الموقع : http://sphinx.3arabiyate.net/forum.htm

    بطاقة الشخصية
    sphinx: 10
    28052010

    sphinx ازاى تطلع رخصة قيادة ؟ شوفو التقرير ده.

    مُساهمة من طرف ahmedryan

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    التعامل مع المرور صعب للغاية

    استخراج الرخصة سواء قيادة أو سيارة مازال يمثل صداعا في رأس الكثيرين ، وذلك بسبب الزحام الشديد والانتظار لساعات طويلة وأحيانا لأيام ،سوف نقدم لك في هذه المساحة عدة نصائح تفيدك في التعامل مع وحدات المرور المختلفة.


    هذا الموضوع موجه بالأساس للمواطن العادي الذي يسعى لاستخراج الرخصة من دون "واسطة أو رشوة" ، بعدما أصبح الحصول على رخصة هذه الأيام من أكثر التحديات التي تواجه المواطن.

    فالكثير ممن يقودون السيارات في مصر حاليا استخرجوا رخصة القيادة للأسف عبر "الواسطة أو الرشوة" ، فجميعهم لم يخوضوا اختبار قيادة أو إشارات أو خلافه ، لكني خضت تجربة شخصية عند استخراج رخصة قيادة ، وقد عزمت هذه المرة الحصول عليها بنفسي دون أي نوع من أنواع الوساطة أو دفع مبلغ من المال نظير تخليص الإجراءات في سهولة ويسر!

    لن أسرد عليكم تفاصيل مغامرات "مواطن في وحدة مرور" فلن يشعر بكم المرارة والأسى إلا من خاض التجربة بنفسه ، سأكتفي فقط بمحاولة تقديم المعونة ، يمكن تنفع أي منكم ممن يفكر خوض نفس التجربة وبنفس النهج ، لعل وعسى استطيع مساعدتكم لخوض هذه المغامرة كما فعلت ولكن بأقصر الطرق.


    الخطوة الأولى : تجميع الأوراق

    لا بد من وصولك لوحدة المرور في الساعة التاسعة صباحا وإلا ولن تستطيع إنهاء هذه المرحلة في نفس اليوم، وبمجرد تجميع الأوراق وتسليمها في الشباك المخصص لذلك وتحديد موعد الاختبار تكون قد انتهيت من هذه المرحلة، في معظم الأحيان لن تتمكن من الانتقال للمراحل التالية في نفس اليوم، واليك الأوراق المطلوبة:

    1- عدد2 شهادة طبية (عيون وباطنة) من عيادة طبية برقم قيد الدكتور في نقابة الأطباء، ومرفق صورة شخصية بكل شهادة.

    2- عدد 2 صورة شخصية.

    3- مستخرج رسمي من المؤهل للإطلاع عليه فقط + صورة منه.

    4- نماذج استخراج رخصة قيادة خاصة من خزانة وحدة المرور التابع لها.

    5- ملف ورقي لحفظ الأوراق فيه ، مهم جداً ورقك يترفض من غيرة!!


    الخطوة الثانية: اختبار القيادة

    استعن بسيارة صديق أو قريب لك أو أذهب لأحد مراكز تعليم القيادة وقم بقيادة السيارة في أحد الساحات الخالية مع التركيز على تدريب قيادة السيارة والمرور بها بين قوالب الطوب بشكل (زجزاج) ذهابا ورجوعا للخلف حتى تستطيع المرور دون أن تتوقف السيارة منك أو أن تلمس الطوب.

    إذا لم تستطع المرور بسهولة حاول في يوم آخر ولا تحاول الإقدام على استخراج الرخصة بدون تلك التدريبات فللاختبار رهبة خاصة (تكفيك ساعات الانتظار لتفقد أعصابك وترتبك عند أول ضغطة على دواسة البنزين).

    في اليوم المحدد للاختبار يجب أن تكون متواجدا في وحدة المرور في تمام التاسعة صباحا ، نظرا لأن موعد الاختبار يتوقف على مزاج القائمين عليه، فلا بد لك من التحلي بالصبر ولا تحاول أن تستعلم عن دورك، فما عليك سوى انتظار الفرج!




    الخطوة الثالثة والأخيرة : اختبار الإشارات


    هذا الاختبار تغير تماما عما كان عليه في الماضي، فلم يعد يقتصر علي الإشارات فحسب بل تم إضافة بعض الأسئلة الخاصة بصيانة السيارة ومواصفات مصابيح الإضاءة بل وصل الأمر إلى ملاحظة الأوكازيون في المحال التجارية بدلا من ملاحظة صديق في سيارة مقابلة!! (كلام غريب شوية ولكن هذا هو الاختبار!).

    المهم، قم بشراء الكُتيب الخاص بالاختبار النظري من وحدة المرور الرئيسية (لا يُباع في أي وحدة مرور عادية) ومذاكرته جيدا ، لكن للأسف ورغم كل هذا المجهد لن يمكنك النجاح في هذا الاختبار بمهارتك في القيادة أو بمعلوماتك عنها أو حتى بالفهلوة، فبعض هذه الأسئلة لا يمت للمنطق بأي صلة.

    الاختبار يتم عن طريق الكمبيوتر ، فهو عبارة عن 12 سؤالا يتم اختيارها عشوائيا ببرنامج مخصوص ، كما أن هناك فترة زمنية محدد للإجابة على كل سؤال وهي 10 ثوان فقط ، بعدها يتم الانتقال للسؤال التالي أوتوماتيكيا ويتم خصمة من النتيجة الكلية، وأعلم أنه لكي تنجح في هذا الاختبار لابد أن يتخطى مجموع إجاباتك 85 % ما يعني أنه في حال إجابتك على سؤالين فقط بشكل مختلف عن المسجل في البرنامج فلن تجتازه!


    الآن فقط وبعد تعرفك على طريقة اختبار القيادة العملي والنظري يمكنك أن تذهب لوحدة المرور التابع لها محل سكنك لإستخراج رخصة قيادة (بدون واسطة .. بدون فلوس).

    وشـــــــــــــــــــــــــــــد حيلك وافتكرنى



    منقول للإفادة من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    _________________
    سبحان الله سبحان الله العظيم
    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

    avatar

    مُساهمة في الثلاثاء يوليو 27, 2010 1:33 am من طرف osama_ruan

    موضوع جميل يا ابو حميد مع انو فكرني بالبهدلة علشان الرخصة قربت تخلص

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 6:25 am