منتدى سفنكس للعربيات

مرحبا بالزائر الكريم..
ارجو ان تستمتع معنا فى المنتدى..
واتمنى ان تشارك معنا
و يشرفنا زيارتك مره اخري
منتدى سفنكس للعربيات

منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها

عمر المنتدى بلأيام 3081
 
عدد المنتديات 102
 
 
 
عدد المواضيع 689
 
 
مرحبا واهلا بالعضو الجديد
ابو كيان
 
 
 
للدخول لصفحة المنتدى على الفيس بوك
أضغط هنا


 
منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها
 
 
مساحة مخصصه لأعلانات الأعضاء
مدونتى على wordpress
 
 
مدونة المنتدى الإلكترونية على بلوجر
 
 

عيوب فورد

شاطر
avatar
ahmedryan
Admin
Admin

عدد المساهمات : 287
نقاط : 957
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 13/04/2010
العمر : 47
الموقع : http://sphinx.3arabiyate.net/forum.htm

بطاقة الشخصية
sphinx: 10

sphinx عيوب فورد

مُساهمة من طرف ahmedryan في الجمعة يونيو 25, 2010 2:23 am

أحببت أن انقل لكم هذا الموضوع لما فيه من إفادةسأبدأ بمشاكل و عيوب الفورد و بعدها سانقل ما قالوا لي أصحاب سيارات الفورد و عمال ورش السيارات.

- أول مشكلة في الفورد, و هي تظهر في أول 10,000 كلم من سواقتها أو أحيانا أقل, هي الفرامل. تبدأ الفرامل بصدور أصوات عندما تضغط عليها و هذا يحدث عندما تضغط يقوة أحيانا على المكابح. مع مرور الوقت يضعف الفرامل و يزداد قوة الصوت و عند هذه النقطة يجب عليك تغير الفحمات و أيضا عمل مخرطة للديسك, و هذه المشكلة تظهر في معظم سيارات الفورد.

- ثانيا, في الكراون فيكتوريا, هذا المحرك الجبار الذي هو بقوة 8 سيليندر ليس له فائدة من ناحية السرعة<<قويه . فهو يأخذ أكثر من 9 ثوان لأن يصل إلى 100 كلم, و أنا جربتها علي كراون موديل 96 و أخذث أكثر من 10 ثوان, فأين القوة و أين سرعة هذا المحرك الكبير؟! و أيضا تغيرها في القير بطئ و هذا يضعف من سرعة السيارة. و شركة الفورد لم تغير هذا القير من أول ما نزل الشكل الكبير للكراون و هو على ما أعتقد من موديل 93, و القير فقط به 4 سرعات. و أيضا مساحتها من الداخل صغيرة نسبة لحجمها الكبير.
- أما في الفورد موستينج فهذا المحرك الرياضي لا يتحمل سرعات عالية. بمعني اخر و بتوضيح أفضل, ان كل المحركات الرياضية يجب أن تكون مصممة لتحمل rpm عالي بدون ضعف المحرك في الوقت القصير. أنا لا أقول أنك لا تستطيع أن تجعل ال rpm يصل إلى أقصى رقم, طبعا تستطيع و لكن لن يطيل عمر هذا المحرك, و عند مرور الوقت و عندما تصل الكيلومترات إلى تقريبا 80,000 تبدأ المشاكل في المحرك و أهمها أن غطاء المحرك يبدأ بتهريب الزيت, و لكن هذه ليست بمشكلة كبيرة فحلها بسيط و هو تغير قاسكيت راس المحرك. و لكن المشكلة الأكبر هي عندما يضعف قوة المحرك عند ميل بعض السيليندرات أو كلهم داخل حجرة الإحتراق مما يؤدي أحيانا إلى إختلاط ماء الريديتار مع البنزين. و حل هذه المشكلة هو أن تعمل مخرطة للمحرك و الذي يكلف تقريبا من 3000 إلى 4000 ريال و يمكن يكون أكثر لأن المحرك كبير و عدد السيليندرات كثيرة. و أيضا من إحدى عيوبها أنها تصرف كثير من البنزين و خصوصا عند زيادة ال rpm عند كل قير. و هذه المشاكل حدثت مع كثير من أناس أعرفهم و طبعا سيارة الموستينج إلي عندهم مستعملة و لكنها وضعت في صيانة الوكيل قبل سواقتها للتأكد من أن كل شئ تمام. و لكن مشكلة قاسكت راس المحرك تحدث في سيارت الموستيج الجديدة و خاصة إلي محركها 6 سيليندر سعة 3.8.

- مشكلة ثالثة في الفورد و هو ضعف مولد الكهرباء (الدينامو), فهو يضعف في بعض السيارات مع مرور الوقت بدون أي سبب و يجب عليك أن تغيره. و أيضا تهريب الزيت من علبة المقود و أحيانا تكون المشكلة في الأنابيب أو في العلبة نفسها. و هذه المشكلتين حدثت مع إحدى الأشخاص بفورد كراون فيكتوريا و أنا رأيتها و رأيتها أيضا بعد تصليحها.

- من عيوبها أيضا و مشاكلها خراب كلاتش مروحة التبريد, مما يزيد في حرارة السيارة و أنت لا تعرف السبب. و هذه المشكلة حدثت مع بعض الشباب و بعد ما أصلحوا المشكلة عند الوكالة ظهرت من جديد بعد شهر. و أيضا ذهبوا لتصليحها عند الوكالة و غيروا القطعة و بعدها لم يظهر أي مشكلة.

- أيضا من مشاكل الفورد الخطرة و خاصة في الإكسبدشن أن مع مرور الوقت, و مثلما قلت من قبل, عندما تصل إلى أكثر من 80,000 تبدأ مشاكل المحرك. فإحدى هذه المشاكل حدثت مع عائلة أمريكية و أيضا في أمريكا أن قطعة من الصمام وقع في المحرك مما أدى إلى مشكل كبيرة في الصمام و السيليندر و جدار المحرك الداخلي. و كلفت تصليح هذه المشكلة أكثر من 15000 ريال. و ايضا قال لي مرة إحدى الميك****ي إلي أعرفهم أنها حدثت مشكلة قريبة من هذه و لكن في سيارة التورس و هو أن إحدى الصمامات إنكسر و سبب مشاكل كبيرة في المحرك.

- و أيضا مشكلة قريبة من إلي قبلها حدثت في سيارة تورس أيضا و هو أن إحدى الصمامات لم يشتغل في الطريقة الصحيحة مما أثر على إحدى السيليندرات, و لكن حل المشكلة كان فقط تغير الصمام و بعض القطع الأخرى في راس المحرك.

- هذه المشكلة أيضا تحدث مع مرور الوقت أن مروحة المكيف تبدأ بإصدار أصوات غريبة و أحيانا يضعف قوة المكيف. و ضعف المروحة حدثت مع إحدى الإخوة الذي أعرفهم و لم يستطع أحد أن يحل المشكلة إلى الان, لأنها أحيانا تضعف و أحيانا تكون ok, فقلت له أفضل حل أن تغير المروحة...

- و اخيرا مشكلة سماع أصوات غريبة في المحرك و أحيانا تختفي, و هذه تحدث كثيرا في سيارات الفورد و بعد تصليحها يظهر الصوت من جديد و أحيانا تظهر أصوات اخرى جديدة. و بعد دفع كثير من الأموال لتصليحها تظهر أصوات أخرى جديدة, يعني خلاص ما في امل!!

هذه كل المشاكل الذي اعرفها و رأيتها, و الله أعلم إذا كان يوجد مشاكل اخرى......و أيضا أنا من النوع الذي أحب أن أسأل الميكانيكي عن مشاكل السيارات, الميكانيكي قال لي أن معظم سيارات الفورد التي تأتي إلينا مشاكلها تكون في البخاخ الإليكتروني, و اخر قال لي أن أكثر المشاكل التي تحدث في الفورد هو تهريب زيت المحرك و ايضا مشاكل القير, و اخر أيضا قال لي أن أكثر المشاكل هي في القير. و أيضا سألت إحدى الأشخاص الذين عندهم فورد و قال لي أن السيارة جيدة و لكن مشاكلها لا تنتهي, و اخر قال لي أن السيارة قوية و لكن عليك ان تضعها كل اسبوع في الصناعية.

و أيضا يا أحبائي أفضل سيارة في أمريكا في أواخر سنة 2001 هي الهوندا أوديسي, و السيارات الأمريكية كانت من اخر السيارات, و هذا طبعا إختيار الأمريكان في بلدهم. و الله يا إخواني أن إحدى الأمريكان في أمريكا اشترى سيارة فورد كراون و اشتراها لأنها سيارة أمريكية و لكن بعدما بدأت تظهر المشاكل و لم تهتم الوكالة بسيارتهم صار يكره أي سيارة أمريكية و بدأ بشراء الياباني فقط!! و هذا قرأته على الإنترنت.....فما هو رأيكم؟! السيارات الأمريكية في أمريكا هي اخر السيارات و هم يفضلون الهوندا أكثر شئ, فما بالنا نحن المسلمين الذين نحب شراء السيارات الأمريكية!!! و مع هذا كثير من أصحاب سيارات الفورد يعترفون بالمشاكل و لكن لا يريدون تغيرها.......
منقول



_________________
سبحان الله سبحان الله العظيم

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 19, 2018 1:02 pm