منتدى سفنكس للعربيات

مرحبا بالزائر الكريم..
ارجو ان تستمتع معنا فى المنتدى..
واتمنى ان تشارك معنا
و يشرفنا زيارتك مره اخري
منتدى سفنكس للعربيات

منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها

عمر المنتدى بلأيام 2991
 
عدد المنتديات 102
 
 
 
عدد المواضيع 689
 
 
مرحبا واهلا بالعضو الجديد
شنب العنزي
 
 
 
للدخول لصفحة المنتدى على الفيس بوك
أضغط هنا


 
منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها
 
 
مساحة مخصصه لأعلانات الأعضاء
مدونتى على wordpress
 
 
مدونة المنتدى الإلكترونية على بلوجر
 
 

مـقـارنـه بـيـن كـامـري 2010 vs سـونـاتـا 2011

شاطر
avatar
ahmedryan
Admin
Admin

عدد المساهمات : 287
نقاط : 957
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 13/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://sphinx.3arabiyate.net/forum.htm

بطاقة الشخصية
sphinx: 10

sphinx مـقـارنـه بـيـن كـامـري 2010 vs سـونـاتـا 2011

مُساهمة من طرف ahmedryan في الجمعة يوليو 23, 2010 9:04 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليكم هذه المقارنه المتواضعه لمن يحتار بين اقوى سيارات السيدان واكثرها شعبيه .. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

CAMRY 2010 VS SONATA 2011

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


....................................................... ...............................................


نبدأ اولا بــ سوناتا :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عبر خطوطها الجريئة لغة تصميم هيونداي الجديدة «النحت المتدفق» Fluidic Sculpture والتي عكفت على تطويرها منذ ثلاث سنوات ونصف وتطلقها إلى الأسواق هذا العام عبر كل من سوناتا ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


وتبتعد سوناتا بتصميمها المثير عن إطار المنافسة التقليدية وترسم لنفسها مسارا جديدا يباعد بينها وبين الملامح المحافظة التي فرضتها تويوتا كامري وهوندا أكورد. بل وتبدو وكأنها فئة مستقبلية قائمة بذاتها، وأقرب إلى مظهر القوة الذي تتمتع به نيسان ألتيما ومازدا 6 ولكنها تبحر به إلى آفاق جديدة تقترب بها أكثر إلى نمط سيارات الكوبيه على غرار مرسيدس-بنز CLS.



وليس هذا فحسب، بل ويساهم تصميمها في إظهارها خفيفة ورشيقة وتنبض بالحيوية، فيما تمنحها مقدمتها وعبر شبك الكروم الكبير ومصابيحها الملتفة بشكل ديناميكي نحو الجانبين لمسات فخامة مميزة. وتكتمل مقومات الإثارة بعجلات 16 و17 و18 بوصة حسب اختيار العملاء.


وتصل ملامح التصميم المعقدة والجميلة إلى داخل السيارة لتحمل لوحة بخطوط ديناميكية وتجهيزات تغلب عليها الفخامة والجودة الفائقة ..

الأكبر حجما ضد المنافسة



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

برغم قوامها الرشيق والمنساب إلى الخلف بقطاع يبدو منخفض، تنتقل سوناتا الجديدة بحجمها من «الحجم المتوسط» إلى «الحجم الكبير»، بل ويوفر صندوقها الخلفي سعة أكبر 9.3 بالمائة مقارنة بـ كامري، و17.1 مقارنة بـ أكورد،
واللافت أن سوناتا تتميز بحجم أكبر ضمن تصنيف EPA بالمقارنة مع أكورد، إذ تبلغ سعة سوناتا 120.2 قدم مكعب مقابل 120 قدم مكعب لهوندا أكورد. وعلى الرغم من ذلك فإن الأبعاد الخارجية لـ أكورد تظل هي الأكبر مقارنة بـسوناتا أو بباقي السيارات المنافسة، وهو ما يؤكد نجاح هيونداي في منح سيارتها اتساع أفضل بدون المبالغة بالحجم الخارجي كي تبقى رشيقة ..


خلافا للجيل الحالي ستنحصر خيارات الدفع بمحركات رباعية الأسطوانات فقط، مضافا إليها طراز بالدفع الهجين، واستبعدت هيونداي كليا خيار المحرك V6 وكشفت عن تزويد السيارة على نحو أساسي بمحرك 2.4 لتر رباعي الأسطوانات من عائلة المحركات Theta-II، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي سداسي النسب ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[size=12]وحملت لوحة وضعتها هيونداي إلى جانب سوناتا الجديدة بمعرض دبي مواصفات المحرك، وأشارت إلى 178 حصان من القوة و168 رطل-قدم من العزم، وهي بذلك أكثر تواضعا من الأرقام التي أعلنت عنها للسوق الأمريكية والتي تبلغ 198 حصان للتجهيز الأساسي و200 حصان لطراز القمة SE، ولكنها تظل قوية مقارنة بالمنافسة في أسواق الشرق الأوسط.

[center]ناقل حركة جديد من صنع هيونداي


تصل طاقة المحرك إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي جديد كليا طورته هيونداي بنفسها ويساهم في خفض استهلاك الوقود ونسب العوادم الضارة بشكل واضح. كما ويتميز بالنعومة التامة في التحول من نسبة لأخرى.

ويوفر الناقل خاصية التبديل التتابعي الرياضية شفت-ترونيك ShiftTronic عبر ذراع التحكم الأرضية للطرز التقليدية، وبواسطة جدافات خلف المقود لطرز القمة، وستوضح شاشة LCD رقم المنسب التي تسير عليها السيارة.

ويمثل ناقل الحركة الجديد A6MF2 نقلة نوعية لقدرات هيونداي التقنية، وهو خلاصة 4 سنوات من أعمال التطوير والاختبار المكثفة. وتقدمه هيونداي بدلا من الناقل السابق خماسي النسب.

واللافت أن الناقل الجديد مقارنة بناقل الخمس نسب السابق أخف 12 كيلوجرام، وأقصر 4 سم، وأبسط في التقنية والتصميم، ويحتوي 62 قطعة داخلية أقل، وبذلك تقل كلفة صيانته وتزداد فاعليته ويطول عمره ..


....................................................... ........................................

الان ننتقل الى كامري 2010 ..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


لم تحظى الكامري تعديلات جذريه بل كانت طفيفه واضافت بعض الجمال لهذه السيارة الرائعه ..
تتمتع بالانسياب المرن والسلس للخطوط والحواف الممتد من غطاء المحرك إلى الصدام بالإضافة إلى الخطوط والحواف الدقيقة في التصميم الملتفة حول المصابيح الأمامية كل ذلك يجسد شكل وتصميم فريد ومتميز لمقدمة كامري المتألقة ..
[/center]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



يضم الهيكل الأفقي مع المقصورة الرحبة والواسعة خطوطاً وحوافاً رائعة الانسيابية وفخمة المظهر وعالية الأداء
.

.

تقوم المصابيح القوية والفعّالة بإنارة الطريق ككل في أوقات العتمة مما يحسّن من مستوى الرؤية.



لقد تم الأخذ في الاعتبار راحة الركاب في المقاعد الخلفية. ويبرهن السطح المنحني الخلفي للصندوق الوسط على رحابة مساحة مواضع الأرجل ، كما يؤكد على توفر الراحة الرائعة حتى للراكب في المقعد في الوسط..


ظهور المقاعد الخلفية المثبتة * . القابلة للانثناء إلى أسفل بإمالة 60/40 تمكنك من حمل أشياء كبيرة تمتد من صندوق الأمتعة ( الشنطة ) . مسند اليد الأوسط يحتوي على حامل أكواب .

[center]يلبي صندوق الأمتعة المصمم بإبداعية معظم المتطلبات المنشودة من حيث التصميم الخارجي المتميز ومن حيث رحابة المساحة من الداخل ، وبذلك نجد مقصورة مفتوحة وواسعة مع توفير مساحات رحبة من الجهة العلوية حتى الراحة من الجهة السفلية.




إن المحرك المطور سعة 2.4 لتر ، بأربع اسطوانات في خط واحد ، يتميز بتقنيات حديثة تتضمن توقيت الصمام المتغير – الذكي ( VVT-I ). والنتيجة هي أداء فائق ، وكفاءة لا متناهية في استهلاك الوقود مع أقل انبعاث للغازات.


إن أقراص الفرامل الكبيرة للدفع الرباعي ، والتي تجري تهويتها في الجزء الأمامي تضمن قوة إيقاف جيدة وتعطي إحساساً ممتازاً بالكبح ، مما يمنح إحساساً واثقاً بقوة التحكم في القيادة .



الجير
الأوتوماتيك



مع نسبة سرعة التروس الواسعة فإن النقل الأوتوماتيكي المتفوق الذكي بخمس سرعات ECT ( النقل المتحكم به إلكترونياً ) يوفر أداء ممتازاً في القيادة وكفاءة عالية في استهلاك الوقود .

....................................................... ..............................ز



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المواصفات الفنيه :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


* التقرير مقتبس وهو بسيط جدا وغير دقيق ولايحتوي على كامل المعلومات والمواصفات
[/center]
[/size]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


_________________
سبحان الله سبحان الله العظيم

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يونيو 20, 2018 8:54 pm