منتدى سفنكس للعربيات

مرحبا بالزائر الكريم..
ارجو ان تستمتع معنا فى المنتدى..
واتمنى ان تشارك معنا
و يشرفنا زيارتك مره اخري
منتدى سفنكس للعربيات

منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها

عمر المنتدى بلأيام 2963
 
عدد المنتديات 102
 
 
 
عدد المواضيع 689
 
 
مرحبا واهلا بالعضو الجديد
ح الصابر
 
 
 
للدخول لصفحة المنتدى على الفيس بوك
أضغط هنا


 
منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها
 
 
مساحة مخصصه لأعلانات الأعضاء
مدونتى على wordpress
 
 
مدونة المنتدى الإلكترونية على بلوجر
 
 

وداعاً للبقع .. فرش جديد لمقاعد السيارات مضاد للإتساخ!

شاطر
avatar
ahmedryan
Admin
Admin

عدد المساهمات : 287
نقاط : 957
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 13/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://sphinx.3arabiyate.net/forum.htm

بطاقة الشخصية
sphinx: 10

sphinx وداعاً للبقع .. فرش جديد لمقاعد السيارات مضاد للإتساخ!

مُساهمة من طرف ahmedryan في السبت أغسطس 28, 2010 3:44 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كثير من الأشخاص يعتبرون سياراتهم مثل بيوتهم يفعلون بداخلها ما يفعلونه بالمنزل -ماعدا التخلص من فضلاتهم بالطبع- لذا فالأكل بات شيئا عاديا يحدث بالسيارات ما يؤدي إلى اتساخ "الفرش".

فوقوع كمية كبيرة من "الكاتشاب" على فرش السيارة - فاتح اللون - أثناء تناول ساندوتش "هامبورجر" مثلا داخل يسبب الضيق لصاحب السيارة نظرا لصعوبة التخلص من هذه البقع.

وفي هذا الإطار يفسر هانس چورج مارميت العضو برابطة خبراء السيارات “KÜS” بمدينة لوسهايم أم زيه غربي ألمانيا عيوب هذه البقع قائلا :"إن البقع التي تتكون على فرش السيارة بسبب تناول الأطفال للشوكولاتة مثلاً أثناء جلوسهم على المقاعد الخلفية أو بسبب انسكاب القهوة على فرش مقعد الراكب الأمامي وغيرها من البقع التي تشوه مظهر الفرش، لاسيما إذا كان الفرش فاتح اللون، من شأنها أن تقلل من قيمة السيارة عند إعادة بيعها، وهذا ما يفسر سر الغضب الشديد الذي ينتاب أصحاب السيارات عند حدوث ذلك".

وفيما يُعد نبأ ساراً لأصحاب السيارات الذين يخشون من تكون البقع على فرش سياراتهم، أصبح بالإمكان الآن تجهيز السيارات بفرش معالج بطريقة خاصة لا تسمح بتكون البقع عليه، كبقع البسكويت المحشو بالكريمة أو كريمة القهوة أو صوص البطاطس المقلية أو الآيس كريم.

وأوضح مايكل تاوبه المتحدث الإعلامي لشركة "أوبل" الألمانية أن الشركة قامت بتجهيز سيارتها الجديدة السيارة "إنسجينا" بمقاعد فائقة الجودة (TopTec) ذات فرش معالج بتكنولوجيا النانو للحماية من البقع والاتساخات.

ويقول مطورو هذه المفارش بشركة "أوبل" : "إن الفكرة التي يقوم عليها تصميم هذا الفرش المضاد للبقع والاتساخات تماثل فكرة تجمع الماء على ورقة اللوتس وتدحرجه على شكل قطرات بانسيابية شديدة، فالاتساخات تتجمع على أنسجة الفرش ثم تتدحرج بانسيابية على شكل قطرات، ومن ثم لا تتكون بقع على الفرش.


مميزات لا تنتهي للفرش الجديد

ومن مميزات هذا الفرش الجديد أيضاً أنه يمكن تنظيفه بسهولة أكبر من الفرش التقليدي بنسبة 50% ، وهذا من شأنه تجنب المشاكل الأسرية التي تنشأ بسبب تكون بقع على فرش السيارة جراء تناول الأطفال مثلاً للشوكولاتة عند اصطحابهم في السيارة، فضلاً عن توفير النفقات الباهظة التي يتطلبها تغيير الفرش.

وبفضل هذا الفرش الجديد المضاد للبقع والاتساخات لم يُعد هناك ما يدعو للقلق عند شراء سيارة ذات مقاعد لها فرش فاتح اللون -البيچ مثلاً- والذي يبعث على البهجة داخل مقصورة السيارة، وذلك بخلاف الفرش التقليدي فاتح اللون غير المضاد للبقع والذي يمكن أن يتسبب بنطلون "جينز" جديد في تكون بقع به يصعب إزالتها.

تجدر الإشارة إلى أن "أوبل" ليست الشركة الوحيدة التي تجهز طرازاتها بمقاعد ذات فرش مضاد للبقع والاتساخات، بل أن هناك شركات أخرى تحرص على ذلك، فشركة "كرايسلر" مثلاً تجهز بعض موديلات السيارة "دود‌چ وچيب وكرايسلر" بخامات مضادة للبقع والاتساخات تعرف باسم " "Yes Essential.

وتزخر أدلة التشغيل وكتب الإرشادات وكذلك شبكة "الإنترنت" بالنصائح التي توضح كيفية التخلص من البقع الشديدة التي تتكون على فرش المقاعد التقليدي.

وكل هذه النصائح تدور حول استخدام الصابون السائل ومواد التنظيف ومنظفات المفروشات والمكانس الكهربائية المخصصة لهذا الغرض والوصفات الشعبية غير التقليدية.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


_________________
سبحان الله سبحان الله العظيم

    الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 23, 2018 4:34 pm