منتدى سفنكس للعربيات

مرحبا بالزائر الكريم..
ارجو ان تستمتع معنا فى المنتدى..
واتمنى ان تشارك معنا
و يشرفنا زيارتك مره اخري
منتدى سفنكس للعربيات

منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها

عمر المنتدى بلأيام 2868
 
عدد المنتديات 102
 
 
 
عدد المواضيع 688
 
 
مرحبا واهلا بالعضو الجديد
محمد0
 
 
 
للدخول لصفحة المنتدى على الفيس بوك
أضغط هنا


 
منتدى متخصص فى السيارات بجميع انواعها
 
 
مساحة مخصصه لأعلانات الأعضاء
مدونتى على wordpress
 
 
مدونة المنتدى الإلكترونية على بلوجر
 
 

أسباب حظر بيع كومودو في مصر

شاطر
avatar
ahmedryan
Admin
Admin

عدد المساهمات : 286
نقاط : 954
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 13/04/2010
العمر : 46
الموقع : http://sphinx.3arabiyate.net/forum.htm

بطاقة الشخصية
sphinx: 10

sphinx أسباب حظر بيع كومودو في مصر

مُساهمة من طرف ahmedryan في الأربعاء أكتوبر 13, 2010 12:33 am


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أكد سعيد الألفي رئيس جهاز حماية المستهلك نبأ حظر بيع أو إنتاج سيارات "كومودو" الصينية في السوق المصرية لحين الحصول على شهادة من الهيئة المصرية للمواصفات، وتوفيق أوضاع منتجاتها، وفقا لهذه المواصفة بما يضمن حماية حقوق المستهلك وسلامته وأمنه.

وقال الألفي في تصريحات صحفية الأربعاء إن الشركة المنتجة قامت بتنفيذ قرار الجهاز، حيث قامت وفقا لقرار الجهاز بالإعلان في الصحف واسعة الانتشار عن التزامها بتأجيل حجز وبيع سياراتها بجميع طرازاتها لحين الانتهاء من إجراءات الحصول على شهادة المواصفات المصرية، وتوفيق أوضاع إنتاجها وفقا لها.

وأضاف أن قرار الجهاز جاء في ضوء التقرير الذي تم تكليف لجنة السيارات بالجهاز بإعداده حول مدى مطابقة إنتاج هذه السيارات بمصر للمواصفات الصناعية المصرية التي أصدرها المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة بهدف حماية حقوق وسلامة وأمن المستهلك المصري.

وكان الجهاز قد تلقى العديد من الشكاوى بخصوص سيارات "كومودو" بشكل لافت، حيث أفادت نتائج التقرير الفني الذي أعده مركز الاستشارات الهندسية والتدريب والإنتاج بكلية الهندسة – جامعة حلوان أن السيارة بها العديد من عيوب الصناعة التي من شأنها الإضرار بمصالح وسلامة المستهلكين.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك إنه بناء على هذه النتائج تم عقد اجتماع مع مسؤولي الشركة بحضور المستشار القانوني لوزير التجارة والصناعة هشام رجب، وقد تم تكليف الشركة المنتجة باتخاذ الإجراءات القانونية لتوفيق أوضاع إنتاجها بمصر، والالتزام بالمواصفات المصرية بالنسبة للإنتاج الجديد، مع وقف بيع السيارات المنتجة لحين توفيق أوضاعها.

وأكد أن الشركة أرسلت خطاباً رسمياً للجهاز يؤكد التزامها التام بتنفيذ قرار الجهاز، كما قامت بالإعلان في الصحف عن وقف بيع هذه السيارة بجميع طرازاتها، وتعهدت في الوقت نفسه بحل جميع شكاوى المستهلكين لدى الجهاز من هذه السيارة، وفقاً لقرارات الجهاز في هذا الشأن بالاسترجاع، أو الإصلاح الجذري للعيوب وفقا لكل حالة، وتطبيقا لقانون حماية المستهلك.

وأوضح الألفي أن عدد الشكاوى التى تلقاها الجهاز تصل لأكثر من 91 شكوى من هذه السيارة، تم معالجة 51 شكوى منها، بالإضافة إلى استبدال واسترجاع 19 سيارة منها 17 بقرار من مجلس إدارة الجهاز و4 سيارات أخرى جاري استرجاعها حالياً، إلى جانب 17 شكوى من سيارات جاري حلها ومعالجتها مع الشركة.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن الشركة قدمت للجهاز بيانات عن عدد السيارات المنتجة والموجودة بالمخازن، وعددها 331 سيارة، منها 182 من طراز 4×4 و149 من طراز 4×2.





_________________
سبحان الله سبحان الله العظيم

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد فبراير 18, 2018 5:48 am